Header Contacts Ar

الهاتف 0112767672
البريد الالكترونى info@kafaat.com.sa

إعادة الهيكلة وتصميم بطاقات الوصف الوظيفي

الرئيسية / إعادة الهيكلة وتصميم بطاقات الوصف الوظيفي / إعادة الهيكلة وتصميم بطاقات الوصف الوظيفي

إعادة الهيكلة وتصميم بطاقات الوصف الوظيفي

يعمل المركز من خلال تقديم الاستشارات الإدارية إلى تطوير نظم العمل بالشركات من خلال إعادة الهيكلة وتصميم بطاقات الوصف الوظيفي للعاملين من خلال :

- إعداد الهياكل والأدلة التنظيمية .

- إعداد الأدلة الإجرائية .

- إعادة هندسة العمليات الإدارية .

- تبسيط الإجراءات الإدارية وإعداد نماذج العمل .

- استخدام التقنية الحديثة في الحفظ والأرشيف

إن القائد الإداري في منظمة اليوم ليس مطلوباً منه أن يكون خبيراً في جميع أنشطة ومهام المنظمة ، ولن يتأتى له ذلك ، بسبب تنوع الأنشطة التي تمارسها هذه المنظمات ، ومن ثم المعارف والمهارات المطلوبة لتغطية هذه التخصصات . غير أن عدم مطالبة مدير اليوم بالإحاطة بخصوصية جميع أنشطة منـظمته لا يعفيه من ممارسة  دور الموجه المستفيد من خبرات وتجارب الآخرين ، بما يمكنه من تجنب أسلوب المحاولة والخطأ في الإدارة ، الذي قد يعرض منظمته لأزمات إدارية ومالية هو في غنى عنها .

ويحتم عليه هذا الدور التوجيهي من بين ما يحتم الاستعانة بتجارب وآراء بيوت الخبرة الاستشارية التي ستمده بالمساعدة ، وذلك إذا أحسن الاختيار من بينها ، وقدم الدعم المتوقع منه للاستشارة المطلوبة ، ليعقب ذلك تطبيق الاستشارة وتقييم جوانب النجاح والقصور فيها .

وتضطلع كفاءات بتقديم الخدمات الاستشارية التي تزيد من فعالية المنشأة في مجالات :

- التنظيم وأساليب وإجراءات وأدلة العمل التي تستوعب المهام المتجددة ، وتتكيف مع ضرورات العولمة والتقنية ، ولا تسبب ضغوطاً على الأفراد أو مضايقة للعملاء .

- معالجة مشكلات العقم الإداري والتنظيمي وتفويض الصلاحيات والحد من ظاهرة الترهل الوظيفي ، وتحديد الصلاحيات وإعادة توزيعها ، مع تبسيط الإجراءات ، ووضع الأوصاف الوظيفية الدقيقة والمعبرة ، وذلك بما يؤدي إلى رفع كفاءة الخدمة ، وكسب رضاء المتعاملين مع المنظمة وتطوير وسائل الإنتاجية .

- بناء الهياكل التنظيمية التي تتفق مع الغايات وتقلل من خطوط السلطة والاتصالات ، مع تحديد مراكز القرار قرب الموقع المناسب ، وتطوير بيئة العمل بما يؤدي إلى جودة الإنتاجية وتحسين مستواها .

- معالجة قصور اللوائح وتعليمات العمل في أنشطتها الأساسية وفي الشئون الإدارية والمالية  ( المحاسبة ، وشئون الموظفين ، والمشتريات ، المستودعات ، والخدمات المكتبية المساندة  )

- مساعدة الجهات والمنظمات في تحسين الممارسات الإدارية والتجارية والاجتماعية التي تزيد من الربحية وتدعم المكانة الاجتماعية لتلك الجهات مع تواصلها في النمو والازدهار .

إدارة نظام كفء للمعلومات الإدارية .

- العمل على تحقيق الأمن وسلامة الأرواح والممتلكات .

ويحتم عليه هذا الدور التوجيهي من بين ما يحتم الاستعانة بتجارب وآراء بيوت الخبرة الاستشارية التي ستمده بالمساعدة ، وذلك إذا أحسن الاختيار من بينها ، وقدم الدعم المتوقع منه للاستشارة المطلوبة ، ليعقب ذلك تطبيق الاستشارة وتقييم جوانب النجاح والقصور فيها