Header Contacts Ar

الهاتف 0112767672
البريد الالكترونى info@kafaat.com.sa

مدونات ونصائح إدارية

الرئيسية / مدونات ونصائح إدارية

مدونات ونصائح إدارية

لن تصبح فعالاً ومؤثرًا في الآخرين ما لم تصبح سيد نفسك، ولن تصبح سيد نفسك ما لم تتمكن من السيطرة على انفعالاتك والتحكم في نفسك. فمن منا لم يندم يومًا على كلمة قالها أو تصرف قام به؟ ومن منا لم يفكر يومًا بضبط انفعالاته ومشاعره؟ ومن منا لا يتمنى أن يتحكم بعواطفه وتصرفاته تجاه الآخرين. ولكن كيف يتم ذلك؟ بمجموعة من الأساليب والأفكار والمهارات تجعل منك إنسانًا ناجحًا وقويًا. ولكن الشيء الذي يضمن لك النجاح في تحكمك بذاتك أو بدماغك أو السيطرة على انفعالاتك هو أن تتعلم كيف يعمل عقلك!

لقد اكتشف العلماء أن الانفعالات والعواطف والأحاسيس عند الإنسان لا تسير بشكل عشوائي كما كان يظن في الماضي، بل هناك برنامج دقيق يتحكم فيها. تمامًا كما نتحكم ببرنامج الكمبيوتر! إننا يجب أن ندرك كيف يعمل جهازنا العصبي والنفسي لنتمكن من التحكم به وتوجيهه بالاتجاه الذي نريده تمامًا مثل معرفتك بجهاز الكمبيوتر الذي تعمل عليه. فكلما كانت معرفتك بالجهاز الذي بين يديك أكبر، كان لديك   قدرة أكبر على التحكم والاستفادة من ميزاته. إن أي واحد منا لديه الكثير من الميزات في قدراته وإمكانياته ولكنه لا يستعملها بسبب عدم علمه بها! كما إنه يمكنك أن تحل أكثر من نصف المشكلة بمجرد إدراكك للحجم الحقيقي لهذه المشكلة!! يجب عليك أن تتخيل دماغك على أنها مجموعة من الأجهزة الهندسية الدقيقة والتي تعمل وفق برنامج محدد. أنت من سيدير هذا البرنامج وهذا هو مفتاح النجاح! أما إذا لم تدرك هذه الحقيقة فسوف يدار دماغك من قبل الأصدقاء والأهل والمجتمع المحيط والمؤثرات المحيطة بك.

يشار إلي الانفعال على أنه "  تغير في سلوك الفرد ينشأ عن مصدر نفسي ويؤثر في الخبرات الشعورية له ويصاحبه تغيرات في نشاطات الأجهزة الداخلية في الجسم كما أنه له مظاهر خارجية داله عليه".

  أطول الناس عمرا أكثرهم تسامحًا